الكائن الادبي وغرائبية البقاء في قصيدة "طيور الدّج" لتيد هيوز

المؤلفون

  • Amer Rasool Mahdi جامعة بغداد/كلية التربية ابن الرشد/قسم اللغة الانكليزية

الملخص

عمد تيد هيوز في جل نتاجه الشعري الى تدشين فضاءات بكر فيما يتعلق بفكرة تمثيل الحيوان بوصفه كائنا ادبيا. فبعد أًن نهل من تجربة الموروث اللورنسي الحداثي بهذا الخصوص نراه وقد اخذ ينحى منحىً آخر ومغايراً لمجرد عرض الحيوان بوصفه ممثلا لصراع البقاء. يبث هيوز طاقة جديدة في غرائبية هذا الصراع وعنفه عبر تثويره موضوعةَ الكائن الادبي في أطروحته الشعرية ما بعد الحداثية عن الحيوان. فهنا نراه يوظف الطاقة الحيوانية بوصفها رافدا اصيلا في العملية الشعرية. في قصيدته (طيور الدّج) يلجأ الشاعر الى رصد فعل البقاء لدى تلك الكائنات وتقديمها بوصفها ممثلة لتلك الطاقة الشعرية البدائية التي لطالما غيبتها استطرادات المدينية وأنماطها الزائفة.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • Amer Rasool Mahdi، جامعة بغداد/كلية التربية ابن الرشد/قسم اللغة الانكليزية

    Dr. Amer Rasool Mahdi is a lecturer in the department of English with a specialization in English Literature at the College of Education (Ibn Rushd). The degrees held are an M.A. and a Ph.D. in English Literature. For almost a decade now, he has been conducting research on postmodern American fiction and modern literary theory. One of his recent research papers going in line with these interests is an article titled “The Platonic Cave Revisited: John Barth’s Prison-house of Narrativity.

منشور

2017-01-01

إصدار

القسم

قسم اللغة الروسية

كيفية الاقتباس

الكائن الادبي وغرائبية البقاء في قصيدة "طيور الدّج" لتيد هيوز. (2017). مجلة كلية اللغات, 35, 1-13. https://jcolang.uobaghdad.edu.iq/index.php/JCL/article/view/11

تواريخ المنشور

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين