استخدام التعبيرات الاصطلاحية في الاعلانات

المؤلفون

  • May Salih Abu Joloud

الملخص

للأعلانات تأثير كبير ، ولذلك يسعى اصحاب الصناعات والماركات التجارية لتوظيف الاعلانات بغية الترويج لبضائعهم وتخصيص مبالغ ضخمة تُرصد للترويج عن منتجاتهم . ولأن الغاية هي الوصول للمستهلك   ، لذلك يجب ان ينجح الاعلان في لفت نظر المستهلك عن طريق اعلان لافت  وجذاب وناجح .

من الناحية اللغوية ، يتوجب على الاعلان التجاري ان يكون واضحا ومقنعا وغنيّا بالمعلومات . ومن الاساليب اللغوية الشائعة في الاعلانات هي توظيف التعبيرات  الاصطلاحية خاصة المعروفة منها ، اذ يتم توظيف هذه التعبيرات الاصطلاحية لأغراض بلاغية  ويجري تبديل بعض اجزاء المصطلح بما يتوافق ونوع البضاعة المطلوب ترويجها وتسويقها . الامر الذي يخلق اثرا فكاهيا في بعض الاحيان فضلا عن تعميق الدور الاقناعي الذي يتوجّب على الاعلان الناجح القيام به – بعد نجاحه في لفت نظر المستهلك - اضافة لما للمصطلح من تأثير حميمي كونه يتأصل في لغة وثقافة المستهلك  . ولذلك يمكن توظيف الاعلانات لأغراض تعليمية نظرا لما تنطوي عليه دراستها من  رفع الجانب التوعوي بأهمية المزايا  الثقافية واللغوية  الكامنة في دراسة اللغات الاجنبية .

يتناول هذا البحث مفهوم الاعلانات و لغتها  واستخدام المصطلحات فيها وكيفية توظيفها باختيار  مجموعة من الاعلانات التجارية الموجودة في المواقع الالكترونية .

التنزيلات

منشور

2014-01-01

إصدار

القسم

قسم اللغة الروسية

كيفية الاقتباس

استخدام التعبيرات الاصطلاحية في الاعلانات. (2014). مجلة كلية اللغات, 30, 220-239. https://jcolang.uobaghdad.edu.iq/index.php/JCL/article/view/182

تواريخ المنشور