تحليل متعدد الانماط لصيغ المبالغة في اعلانات منتجات الصحة والجمال

المؤلفون

  • Hayder Sadeq Naser الجامعة المستنصرية كلية الآداب قسم اللغة الأنكليزية

DOI:

https://doi.org/10.36586/jcl.2.2021.0.44.0094

الكلمات المفتاحية:

: متعدد الانماط, تحليل, المبالغة, اعلانات, الجمال

الملخص

       تتمحور الدراسة حول استخدام صيغة المبالغة كواحدة من اكثر الظواهر اللغوية شيوعا حيث توضح الدراسة كيفية استخدام صيغة المبالغة التي تمكن المتحدث من استخدام هذه الصيغة للمبالغة في الوصف في فكرة أو حديث لانها كغيرها من الصيغ البلاغية اللغوية التي تستخدم للتعبير عن موقف سلبي أو إيجابي لوحدة لغوية معينة. وعلى هذ الاساس ، وظفت هذه الدراسة على خلفية استخدام المبالغة فيما يتعلق بمجالين رئيسيين (الدعاية والإعلان) حيث يتم دراسة صيغ المبالغة دلاليا  كمعنى حرفي وضمني. وتتبنى الدراسة منهجية التحليل المعتمدة من بارث (1977) في كتاب ماكين (2007) .

السيرة الشخصية للمؤلف

  • Hayder Sadeq Naser، الجامعة المستنصرية كلية الآداب قسم اللغة الأنكليزية

          Hayder Sadeq Naser is a university Instructor at Mustansiriyah university/College of Arts /Department of English Language and Literature. He is a Master Degree holder in English Language and linguistics obtained at the university of Baghdad/ College of languages/Department of English language in 2013. He has been teaching English as a foreign language since 2011.

    Email: [email protected]

المراجع

- Abbott, B. (2010) Reference. Oxford: Oxford University Press.

- Barthes, R. (1977) Image Music Text. London: Fontana Press.

- Cruse, A. (2006) A Glossary of Semantics and Pragmatics. Edinburgh: Edinburgh University Press.

- Crystal, D. (1997) A Dictionary of Linguistics and Phonetics. Blackwell: Oxford.

- Ellison, L., K. (2014) Age transcended: A semiotic and Rhetorical Analysis of the Discourse of Agelessness in North American Anti-Aging Skin Care Advertisements. Aging Studies: vol. 29. https://tinyurl.com/ybvf2ntn

- Goddard, Angela (1998) The Language of Advertising. New York: Tailor and Francis e- Library.

- Kaur, K., Arumugam, N., Yunus, M., N. (2013) Beauty Product Advertisements: A Critical Discourse Analysis. Asian Social Science: vol. 9, No. 3. https://tinyurl.com/4w2praaa

- Kress, G. & Van Leeuwen, T. (1996) Reading Images: The Grammar of Visual Design. London and New York: Routledge.

- Leech, N. Geoffrey (1973) A Linguistic Guide to English Poetry. London: Longman Group Ltd.

- Leech, N. Geoffrey (1990) Semantics. London: Penguin Group.

- Lyons, John (2005) Linguistic Semantics. Cambridge: Cambridge University Press.

- Machin, D (2007) Introduction to Multimodal Analysis. Oxford: Oxford University Press.

- Montgomery, Martin (2007) The Discourse of Broadcast News: A Linguistic Approach. New York: Routledge Group.

- Noriega, A. (2012) The Conflation of Health and Beauty in Advertising: A critical Multimodal Discourse Analysis of Three Television Commercials, Master’s thesis. Carleton University, Ottawa Ontario. https://tinyurl.com/fkx349k3

- Richardson, J. E. (2007) Analyzing Newspapers. Beijing: Palgrave Macmillan.

- Saeed, I. John (2000) Semantics. London: Padstow, Cornwell.

- Saussure, F.D. (1966) Course in General Linguistics. New York, Philosophical Library, Inc.

- Stern, G. (1973) Meaning and Change of Meaning. Bloomington: Indiana University Press.

- Van Dijk, T.A. (1997) Discourse as Structure and process. London, SAGE Publications, Ltd.

Web References

- https://tinyurl.com/487ypdaw

- https://tinyurl.com/r2yvtc8w

- https://tinyurl.com/8cbpj36a

- https://tinyurl.com/ybu5v5tb

- https://tinyurl.com/4xf955ef

- https://tinyurl.com/de932a68

- https://tinyurl.com/93df7se7

التنزيلات

منشور

2021-06-01

إصدار

القسم

قسم اللغة الأنكليزية

كيفية الاقتباس

تحليل متعدد الانماط لصيغ المبالغة في اعلانات منتجات الصحة والجمال. (2021). مجلة كلية اللغات, 44, 94-118. https://doi.org/10.36586/jcl.2.2021.0.44.0094

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

11-20 من 113

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.