اكتشاف الذات في رواية ألف للكاتب باولو كويلو

المؤلفون

  • Iman Abdulsattar Abdulatif قسم اللغة الأنكليزية /كلية اللغات/ جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

التجربة, المغفرة, الحب, التسديد, اكتشاف الذات, روحي

الملخص

توجد في العقول البشرية وبلا شك العديد من التعقيدات والالغاز. واصبحت الحاجة الى كشف هذه االالغاز, وحلها والحقائق الضبابية المشوشة حول وجود الحياة احدى اكبر اهتمامات الكاتب باولو كويلو (1947- الحاضر). وفي كافة رواياته تقريبا، بين كويلو كيف ان على الناس سبر اغوار الغاز الحياة من اجل ايجاد فهم حقيقي لوجودهم، وبهذا يتم الوصول الى نوع حقيقي من البصيرة والنقاء والتطهر ويتم عندها اكتشاف وادراك الذات.

            يعالج البحث احدى روايات باولو كويلو وهي ألف (2011) والتي تعد سيرة ذاتية توضح الارتباط ما بين الكاتب والاله. وهي تمثل طورا مر به كويلو نفسه، ففي الوقت الذي تحقق فعلا للكاتب الشهرة وامتلاك للثروة والزوجة المتفهمة الا ان شعور عدم الراحة والاحساس بوجود شيئا ما مفقودا في حياته قد سيطر عليه. لذا يمثل قطار الرحلة الذي استقله كويلو اعادة الاتصال والارتباط مع وجوده الروحي من اجل تحقيق اكتشاف الذات المرجو منه والمرغوب فيه. وقد وضح اطار هذه الدراسة  من خلال نظريات الروحانية والتحليل النفسي من اجل اثبات كيف ان الشخصية تمر بأعلى مستوى من الروحانية من اجل الوصول الى المجال المرغوب في اكتشاف الذات. وقام الكاتب وعلى لسان شخصيته الروائية بنشر الرسالة التي فحواها هو الوصول الى امتلاك ذات داخلية مرتاحة ، فان على المرء ان يتعلم كيف يغفر للاخرين ويحبهم، عندها فقط يتحقق الادراك الذاتي الحقيقي والرضا.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • Iman Abdulsattar Abdulatif، قسم اللغة الأنكليزية /كلية اللغات/ جامعة بغداد

         Iman Abdulsattar Abdulatif is a Professor in the English department/ College of Languages/ University of Baghdad. She has conducted courses in novel(Victorian and modern), speech practice, ESL/EFL and TOEFL. Her pedagogical interests include materials development in relation to novels and American literature as well as interactive language teaching.

    Email: [email protected]

التنزيلات

منشور

2018-01-01

إصدار

القسم

قسم اللغة الروسية

كيفية الاقتباس

اكتشاف الذات في رواية ألف للكاتب باولو كويلو. (2018). مجلة كلية اللغات, 37, 73-89. https://jcolang.uobaghdad.edu.iq/index.php/JCL/article/view/32

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 70

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.