الأخطاء اللغوية في تعلم اللغة الثانية (من منظور نظرية تحليل الأخطاء)

هه‌ڵه‌ زمانییه‌كان له‌ فێربوونی زمانی دووه‌مدا (له‌ ڕوانگه‌ی تیۆری شیكاری هه‌ڵه‌ییه‌وه‌)

المؤلفون

  • Shakhawan Jalal Haji Faraj جامعة السليمانية / كلية التربية
  • Aso Abdulrahman Karim جامعة كركوك / كلية التربية

DOI:

https://doi.org/10.36586/jcl.2.2020.0.41.0199

الكلمات المفتاحية:

الأخطاء اللغوية، اللغة الثانية، نظرية تحليل الاخطاء

الملخص

     قد يواجه المتعلم مشكلات عديدة عند تعلم اللغة الثانية، لذلك نقف على اتجاه تحليل الأخطاء اللغوية عند متعلمی اللغة الثانية الذين لغتهم الأولى اللغة الكردية ، فمتعلم اللغة الثانية في بداية تعلمه یشعر بالأخطاء التي یرتكبها في هذه اللغة؛ لكنه لايدرك نوع الأخطاء والتغيرات التي تحدث في هذه اللغة. وعند عملية تعلم اللغة الثانية  يتبين لمتعلمي المراحل الجامعية ولاسيما في قسم اللغة الانكليزية الأخطاء النحوية والصرفية والدلالية والمعجمية وكذلك أخطاء التعبيرية لهذه اللغة على الاساس خبراتهم السابقة ؛ و المصدر الأساسي لهذه الأخطاء يعود إلى اللغة الأولى أي: ( لغة الأم)، وكذلك إلى طبيعة هذه اللغة عند متعلم اللغة الثانية.

السير الشخصية للمؤلفين

  • Shakhawan Jalal Haji Faraj، جامعة السليمانية / كلية التربية
  • Aso Abdulrahman Karim، جامعة كركوك / كلية التربية

      م. آسو عبدالرحمن كریم

      كلية التربية التربية – جامعة كركوك

    [email protected]       Email:

التنزيلات

منشور

2020-01-02

إصدار

القسم

قسم اللغة الكردية

كيفية الاقتباس

الأخطاء اللغوية في تعلم اللغة الثانية (من منظور نظرية تحليل الأخطاء): هه‌ڵه‌ زمانییه‌كان له‌ فێربوونی زمانی دووه‌مدا (له‌ ڕوانگه‌ی تیۆری شیكاری هه‌ڵه‌ییه‌وه‌). (2020). مجلة كلية اللغات, 41, 199-223. https://doi.org/10.36586/jcl.2.2020.0.41.0199

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 544

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.