الأخطاء اللغوية في تعلم اللغة الثانية (من منظور نظرية تحليل الأخطاء)
ههڵه زمانییهكان له فێربوونی زمانی دووهمدا (له ڕوانگهی تیۆری شیكاری ههڵهییهوه)
DOI:
https://doi.org/10.36586/jcl.2.2020.0.41.0199الكلمات المفتاحية:
الأخطاء اللغوية، اللغة الثانية، نظرية تحليل الاخطاءالملخص
قد يواجه المتعلم مشكلات عديدة عند تعلم اللغة الثانية، لذلك نقف على اتجاه تحليل الأخطاء اللغوية عند متعلمی اللغة الثانية الذين لغتهم الأولى اللغة الكردية ، فمتعلم اللغة الثانية في بداية تعلمه یشعر بالأخطاء التي یرتكبها في هذه اللغة؛ لكنه لايدرك نوع الأخطاء والتغيرات التي تحدث في هذه اللغة. وعند عملية تعلم اللغة الثانية يتبين لمتعلمي المراحل الجامعية ولاسيما في قسم اللغة الانكليزية الأخطاء النحوية والصرفية والدلالية والمعجمية وكذلك أخطاء التعبيرية لهذه اللغة على الاساس خبراتهم السابقة ؛ و المصدر الأساسي لهذه الأخطاء يعود إلى اللغة الأولى أي: ( لغة الأم)، وكذلك إلى طبيعة هذه اللغة عند متعلم اللغة الثانية.