تحليل متعدد الانماط لصيغ المبالغة في اعلانات منتجات الصحة والجمال
DOI:
https://doi.org/10.36586/jcl.2.2021.0.44.0094الكلمات المفتاحية:
: متعدد الانماط, تحليل, المبالغة, اعلانات, الجمالالملخص
تتمحور الدراسة حول استخدام صيغة المبالغة كواحدة من اكثر الظواهر اللغوية شيوعا حيث توضح الدراسة كيفية استخدام صيغة المبالغة التي تمكن المتحدث من استخدام هذه الصيغة للمبالغة في الوصف في فكرة أو حديث لانها كغيرها من الصيغ البلاغية اللغوية التي تستخدم للتعبير عن موقف سلبي أو إيجابي لوحدة لغوية معينة. وعلى هذ الاساس ، وظفت هذه الدراسة على خلفية استخدام المبالغة فيما يتعلق بمجالين رئيسيين (الدعاية والإعلان) حيث يتم دراسة صيغ المبالغة دلاليا كمعنى حرفي وضمني. وتتبنى الدراسة منهجية التحليل المعتمدة من بارث (1977) في كتاب ماكين (2007) .
المراجع
- Abbott, B. (2010) Reference. Oxford: Oxford University Press.
- Barthes, R. (1977) Image Music Text. London: Fontana Press.
- Cruse, A. (2006) A Glossary of Semantics and Pragmatics. Edinburgh: Edinburgh University Press.
- Crystal, D. (1997) A Dictionary of Linguistics and Phonetics. Blackwell: Oxford.
- Ellison, L., K. (2014) Age transcended: A semiotic and Rhetorical Analysis of the Discourse of Agelessness in North American Anti-Aging Skin Care Advertisements. Aging Studies: vol. 29. https://tinyurl.com/ybvf2ntn
- Goddard, Angela (1998) The Language of Advertising. New York: Tailor and Francis e- Library.
- Kaur, K., Arumugam, N., Yunus, M., N. (2013) Beauty Product Advertisements: A Critical Discourse Analysis. Asian Social Science: vol. 9, No. 3. https://tinyurl.com/4w2praaa
- Kress, G. & Van Leeuwen, T. (1996) Reading Images: The Grammar of Visual Design. London and New York: Routledge.
- Leech, N. Geoffrey (1973) A Linguistic Guide to English Poetry. London: Longman Group Ltd.
- Leech, N. Geoffrey (1990) Semantics. London: Penguin Group.
- Lyons, John (2005) Linguistic Semantics. Cambridge: Cambridge University Press.
- Machin, D (2007) Introduction to Multimodal Analysis. Oxford: Oxford University Press.
- Montgomery, Martin (2007) The Discourse of Broadcast News: A Linguistic Approach. New York: Routledge Group.
- Noriega, A. (2012) The Conflation of Health and Beauty in Advertising: A critical Multimodal Discourse Analysis of Three Television Commercials, Master’s thesis. Carleton University, Ottawa Ontario. https://tinyurl.com/fkx349k3
- Richardson, J. E. (2007) Analyzing Newspapers. Beijing: Palgrave Macmillan.
- Saeed, I. John (2000) Semantics. London: Padstow, Cornwell.
- Saussure, F.D. (1966) Course in General Linguistics. New York, Philosophical Library, Inc.
- Stern, G. (1973) Meaning and Change of Meaning. Bloomington: Indiana University Press.
- Van Dijk, T.A. (1997) Discourse as Structure and process. London, SAGE Publications, Ltd.
Web References
- https://tinyurl.com/487ypdaw
- https://tinyurl.com/r2yvtc8w
- https://tinyurl.com/8cbpj36a
- https://tinyurl.com/ybu5v5tb
- https://tinyurl.com/4xf955ef