المُعلمات القواعدية في اللغتين الروسية والعربية العبارات الاصطلاحية انموذجاَ (تحليل لغوي مقارن)
Маркировка арабского и русского языков: На примере фразеологии
DOI:
https://doi.org/10.36586/jcl.2.2019.0.39.0058الكلمات المفتاحية:
العلامات اللغوية, لمفردات المعلمة، الوحدات اللغوية, اللغة الروسية، اللغة العربية, وسم اللغة.الملخص
يتناول المقال عملية التوسيم للمفردات والبناء اللغوي مثل الوسم الخاص بالتذكير والتانيث والتصريف والاعراب للغتين الروسية والعربية، و استقراء طبقة العبارات في أنظمة اللغتين المذكورة. تُعرض تفاصيل عمل هذه العملية على خلفية خصوصيات وجود اللغتين الروسية والعربية, ويركز الاهتمام على حقيقة أن العلامات اللغوية يجب أن تعد بمثابة نوع من المفاتيح التي تمثل خصوصية تجربة الفرد الذي يعاني من الواقع الأنطولوجي. ويؤكد أنه يمكن الكشف عن العلامات في جميع المستويات تقريبا من النظام التعددي للغة ، على وجه الخصوص - على أساس المعجم والعبارات.
التنزيلات
منشور
2019-01-01
إصدار
القسم
قسم اللغة الروسية
كيفية الاقتباس
المُعلمات القواعدية في اللغتين الروسية والعربية العبارات الاصطلاحية انموذجاَ (تحليل لغوي مقارن): Маркировка арабского и русского языков: На примере фразеологии. (2019). مجلة كلية اللغات, 39, 58-70. https://doi.org/10.36586/jcl.2.2019.0.39.0058